الرئيسيةالصومال اليوم

سفارة لندن في مقديشو تكشف تفاصيل زيارة السفيرة البريطانية لدى الصومال إلى ولاية بونتلاند

كشف موقع السفارة البريطانية في مقديشو تفاصيل زيارة السفيرة كيت فوستر سفيرة بريطانيا لدى الصومال بالرئيس سعيد عبد الله ديني.
وجاء في الموقع “زارت السفيرة البريطانية في الصومال ، كيت فوستر ، اليوم (الثلاثاء 28 سبتمبر 2021) غاروي قبل الانتخابات المحلية المقررة في أكتوبر ، للتأكيد على أهمية الانتخابات لعملية التحول الديمقراطي الأوسع في بونتلاند.
في أول زيارة لها إلى بونتلاند منذ تعيينها ، التقت السفيرة فوستر بالرئيس سعيد عبد الله ديني ، حيث ناقشا التقدم المحرز نحو انتخابات شخص واحد صوت واحد (OPOV) بالإضافة إلى دعم المملكة المتحدة الأوسع للمنطقة، كما التقت السيدة فوستر بمسؤولين في لجنة الانتخابات الانتقالية في بونتلاند (TPEC) ، وهنأتهم على التقدم المحرز في الانتخابات المحلية المقررة.
فيما يتعلق بالانتخابات الفيدرالية ، دعت السفير فوستر القادة الصوماليين إلى العمل معًا والمضي قدمًا للوفاء بالتزاماتهم بإجراء انتخابات وطنية ذات مصداقية في الوقت المحدد ووفقًا لاتفاق 27 مايو. ستجري ولاية بونتلاند أول انتخابات محلية في OPOV في أكتوبر 2021.
ستكون الانتخابات التجريبية في المقاطعات الثلاث قاردو وإيل وعفين فرصة لاختبار جدوى النموذج الانتخابي قبل انتخابات الحكم المحلي على مستوى الولاية والمتوقع إجراؤها في أوائل عام 2022.

, سفارة لندن في مقديشو تكشف تفاصيل زيارة السفيرة البريطانية لدى الصومال إلى ولاية بونتلاند


وقالت السفيرة البريطانية لدى الصومال ، كيت فوستر ، خلال الزيارة: يسعدني أن أكون هنا في ولاية بونتلاند ، وهي أول زيارة لي كسفير بريطاني. إنه لمن دواعي سروري مناقشة دعمنا هنا ، والتقدم القوي نحو الانتخابات في بونتلاند ، ولقاء لجنة انتخابات بونتلاند الانتقالية (TPEC) والمجتمع المدني.
الانتخابات المحلية المقبلة في بونتلاند ذات أهمية تاريخية. إذا اكتملت بنجاح ، فإنها ستثبت أن انتخابات شخص واحد صوت واحد ممكنة في الصومال. تشير وتيرة تسجيل الناخبين إلى أن الناس يريدون أن يكون لهم رأي مباشر في اختيار الأفراد والجمعيات التي تمثلهم
أود أن أهنئ حكومة ولاية بونتلاند ولجنة انتخابات بونتلاند الانتقالية على التقدم القوي الذي تم إحرازه ، بدعم من المملكة المتحدة والمجتمع الدولي.
مع اقترابنا من انتخابات مجلس النواب ، يتحمل أصحاب المصلحة مسؤولية وفرصة لضمان وجود بيئة مواتية لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وسلمية. إن المشاركة القوية للمجتمع المدني في العملية أمر بالغ الأهمية.
خلال الزيارة ، رحبت السيدة فوستر أيضًا بالتزام الرئيس ديني المستمر بدعم التنفيذ في الوقت المناسب للعملية الانتخابية الفيدرالية واستعداده للعمل مع الجهات الفاعلة عبر الطيف السياسي في السعي لحل النزاع الحالي بين الرئيس فارماجو ورئيس الوزراء روبل.
كما ناقشت الدعم الأوسع لبونتلاند. تدعم المملكة المتحدة 18 مجتمعًا لبناء قدرتها على مواجهة الصدمات والضغوط المرتبطة بالصراع والمناخ من خلال برنامج بناء مجتمعات قادرة على الصمود في الصومال.
تدعم المملكة المتحدة أيضًا 45 مرفقًا صحيًا في بونتلاند ، حيث تقدم المساعدة الإنسانية الطارئة ، لا سيما خلال COVID-19.
بالإضافة إلى الاجتماع مع الرئيس دني ، عقدت السيدة فوستر أيضًا اجتماعات مع ممثلين عن المجتمع المدني والأحزاب السياسية ، وأكدت على الأهمية المستمرة للمشاركة القوية للمجتمع المدني في العملية السياسية ، سواء من حيث مراقبة الانتخابات أو المشاركة المدنية.

*نقلا عن موقع سفارة لندن في مقديشو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق