الاقتصاد الصوماليالدفاع والامنالرئيسيةالصومال اليوم

الصين تشدد على ضرورة استمرار الدعم الدولي للصومال في المجال الأمني

أكدت الصين على ضرورة استمرار الدعم الدولي للصومال في المجال الأمني.
وقال نائب المندوب الصيني الدائم لدى الأمم المتحدة، داي بينغ، الخميس، إن المجتمع الدولي بحاجة إلى مواصلة دعمه للصومال في المجال الأمني.
وقال في تعليل تصويته بعد أن تبنى مجلس الأمن قرارا بالموافقة على إعادة تشكيل الاتحاد الأفريقي بعثة الاتحاد الأفريقي لحفظ السلام في الصومال إلى بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال (ATMIS)” في الوقت الحالي ، لا يزال الوضع الأمني ​​في الصومال يشكل تحديا ، مما يجعل من الضروري أن يواصل المجتمع الدولي دعمه للصومال على الصعيد الأمني.


وأضاف داي إنه خلال انتشارها لمدة 15 عامًا في الصومال ، كانت بعثة حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي مساهماً هاماً في الأمن والاستقرار في البلاد.
وبعد مشاورات مكثفة ، اتفق الصومال والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة وأصحاب المصلحة الآخرون على إعادة تشكيل البعثة. وقال إن الصين تدعم تطوير مجلس الأمن لتفويض لنظام ATMIS ، وتأمل في أن تعزز جميع الأطراف المعنية التنسيق في عملية تنفيذ تفويض نظام ATMIS وأن تعمل عن كثب مع الحكومة الصومالية لمساعدتها على تولي المسؤولية الأساسية عن الأمن القومي تدريجيًا.
وتبنى مجلس الأمن يوم الخميس بالإجماع قرارا بالموافقة على إعادة تشكيل بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال والانسحاب التدريجي للأفراد النظاميين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق