الرئيسيةالصومال اليوم

رئيس الصومال السابق يوجه نداءً لفرماجو بالامتناع عن عرقلة سيادة القانون

في آخر تطورات قضية (اكران فارح) اعلن الرئيس الصومالي السابق والمرشح الرئاسي حاليا ” حسن شيخ محمود ” تأييده لقرار رئيس الوزراء الصومالي ” محمد حسين روبلي ” بإقالة مدير جهاز الاستخبارات الصومالي ” فهد ياسين ” من منصبه على خلفية قضية اختفاء ومقتل ضابطة المخابرات الصومالية. 

وهنأ الرئيس ” شيخ محمود ” المدير الجديد المؤقت للجهاز الفريق ” بشير محمد جامع جوبي ” المعين من قِبل رئيس الوزراء ” روبلي “. 

وذكر الرئيس السابق أن جميع مؤسسات الدولة وخصوصا الأمنية منها تخضع للسلطة التنفيذية التي على رأسها رئيس الوزراء. 

وأضاف أن وجود هيئات وأجهزة حكومية بالغة الحساسية ولا تخضع لسلطة رئيس الوزراء أمر من شأنه أن يفتح الباب أمام مرحلة من الفوضى العارمة يمكنها أن تمكن الجماعات الإرهابية المتطرفة من زعزعة الأمن والسلم الداخلي. 

ودعا ” شيخ محمود” جميع أطياف المجتمع الصومالي والشركاء الدوليين المعنيين بالشأن الصومالي الي الوقوف بجانب رئيس الوزراء في جهوده لإرساء قواعد النظام وسيادة القانون. 

كما وجه الرئيس الصومالي السابق ” حسن شيخ محمود ” نداءً الى الرئيس الحالي ” محمد عبد الله فرماجو ” بالامتناع عما اطلق عرقلة جهود رئيس الوزراء في العمل على أن ترسو سفينة البلاد الي بر الأمان. 

الجدير بالذكر أن رئيس الجمهورية كان قد أصدر بيانا رئاسيا يلغي فيه قرار رئيس وزرائه بإقالة السيد ” فهد ياسين” واعتبره مخالفا للدستور. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق