الصومال اليوم

الصومال يعود تدريجيا الى محيطه العربي والإقليمي ونائب وزير المالية يشارك بأعمال المجلس الاقتصادي بالقاهرة

شارك وفد صومالي برئاسة الدكتور “عبد الله شيخ علي قولو” نائب وزير المالية بالحكومة الفيدرالية الصومالية في المؤتمر الاستشاري الاقتصادي والاجتماعي لهذا العام الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة. 

والقى نائب وزير المالية الصومالي الدكتور “قولو” كلمة الصومال في المؤتمر. 

وقدم المسؤول الصومالي للمشاركين صورة واضحة عن التحديات التي يواجهها الاقتصاد الصومالي للتعافي من آثار حرب أهلية استمرت قرابة عقدين من الزمان. 

وأضاف الدكتور ” قولو ” إن الاقتصاد الصومالي ورغم تحديات الإرهاب وتداعيات فيروس كوفيد 19 إلا أنه يخطو بثبات نحو التعافي الكامل. 

ودعا نائب وزير المالية الصومالي الدول المشاركة في المؤتمر الي الوقوف بجانب الصومال لاستعادة دوره في صفوف المجتمع الدولي. 

كما أشاد رئيس للوفد الصومالي بالتقدم المحرز في تنفيذ منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والاتحاد الجمركي العربي، والاستراتيجية العربية للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، والبرنامج العربي لاستدامة الأمن الغذائي. 

وأقر المجلس بعد الاستعراض محور أعمال الدورة حول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، وأعمال التقدم في تنفيذ محاورها المتعددة، وأحدث اجتماعاتها التنفيذية والفنية، بالإضافة إلى برنامج المساعدة من أجل التجارة للدول العربية (أفتياس). 

الجدير بالذكر أن اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري في دورته العادية (108)، قد عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة. 

Exit mobile version