الرئيسيةالصومال اليوم

الأمم المتحدة تدعو لتقديم دعم عاجل لتوسيع نطاق المساعدات المنقذة للحياة في الصومال

دعت الوكالة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة إلى استمرار التمويل لتمكين وكالات الإغاثة من زيادة المساعدات المنقذة للحياة في الصومال. 

وقال آدم عبد المولى، منسق الشؤون الإنسانية في الصومال، في بيان صدر في مقديشو، إنه مع محدودية الموارد والتمويل، تحتاج الوكالات الإنسانية في الصومال إلى دعم عاجل لتقديم استجابة في الوقت المناسب. 

وقال عبد المولى إن التمويل الإنساني للصومال (SHF) ، وهو آلية مجمعة قائمة على أساس البلدان المانحة المتعددة ويخصص التمويل للتدخلات الأكثر إلحاحًا لإنقاذ الحياة ، قال إنه قد خصص 26 مليون دولار أمريكي لزيادة المساعدة لحوالي 1.2 مليون شخص في البلد. 

ستدعم هذه الأموال الهامة ، وهي جزء من تخصيص احتياطي SHF 2021 ، الشركاء غير الحكوميين الوطنيين والدوليين العاملين في مناطق بنادير ، وباي ، وجلجدود ، وجيدو ، وهيران ، وجوبا السفلى ، وشبيلي الوسطى ، ومودوغ. 

وأضاف عبد المولى: “هذا التخصيص سيمكن الوكالات الإنسانية في الصومال من تعزيز المساعدة المنقذة للحياة للمجتمعات الأكثر ضعفاً في المناطق التي تكون فيها الاحتياجات أعلى”. 

ووفقًا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) ، فإن تخصيص 26 مليون دولار سيوفر دعمًا استراتيجيًا للأولويات المحددة لمجموعة محددة والتدخلات المتكاملة ، مع التركيز على المناطق التي تعاني من نقص حاد في المياه بسبب الجفاف لفترات طويلة ، وكذلك كما هو الحال بالنسبة للسكان المتضررين من الفيضانات في المواقع الساخنة. 

وقالت إن ما يقرب من ثلثي (17 مليون دولار أمريكي) من التمويل سيدعم الأنشطة ذات الأولوية للأمن الغذائي والصحة والتغذية ومجموعات المياه والصرف الصحي والنظافة العالمية بينما سيعزز حوالي 36 في المائة الاستجابة للأشخاص المتضررين من الفيضانات من خلال حزم متكاملة وتكميلية. 

وأضافت الأمم المتحدة إن خطة الاستجابة الإنسانية للصومال 2021 ، التي تسعى للحصول على 1.09 مليار دولار ، تم تمويلها بنسبة 41 في المائة فقط اعتبارًا من 31 أغسطس. 

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية: “مع استمرار الصدمات المتعددة التي تسبب باستمرار مستويات عالية من المخاوف الإنسانية والمتعلقة بالحماية في الصومال ، يجب أن تستمر المساعدة المنقذة للحياة جنبًا إلى جنب مع دعم سبل العيش”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق