الصومال اليوم

حركة الشباب تحذر مجددا العشائر الصومالية من المشاركة في الانتخابات

حركة الشباب تحذر مجددا العشائر الصومالية من المشاركة في الانتخابات
وجه المتحدث باسم حركة الشباب الشيخ علي محمود راغي “علي طيري” تحذيرا لجميع الصوماليين ، محذرا إياهم من التعامل مع من وصفهم بـ”الكفار” والمشاركة في الانتخابات.
وقال طيري “نحن نحذر شيوخ العشائر من الوقوع فريسة للمؤامرات، من أجل الحصول على حفنة من المال، وتساءل أين أولئك الشيوخ الذين كانوا قبلكم؟ ماذا فعلت لهم الحكومة التي ساهموا في تشكيلها؟ لقد قُتل بعضهم ولا يجد البعض الآخر مكانا يعيش فيه”.
وكشف المتحدث باسم حركة الشباب عن سبب استهدافهم لشيوخ العشائر الذين شاركوا في تشكيل الحكومة السابقة، وذكر أن ذلك لانحيازهم إلى من وصفهم بالأعداء، مشيرا إلى أن تلك الحكومة فشلت في الدفاع عنهم.
وحذر طيري القبائل الصومالية من استغلالهم من قبل الأعداء، وأوضح أن أي شخص يساهم في نشر ما يسمى بـ”الديمقراطية” يعتبر مرتدا ويكون هدفا لمقاتليه.
الجدير بالذكر أن حركة الشباب قتلت في السنوات الماضية الكثير من شيوخ العشائر والمندوبين الذين شاركوا في تشكيل مجلس الشعب الصومالي الذي يتم تقاسم أعضائه على أساس قبلي وفق ما يعرف بنظام “4,5”، وأجبرت آخرين على إعلان التوبة عند الحركة والتعهد بعدم المشاركة مرة أخرى في الانتخابات الصومالية.

Exit mobile version