الصومال اليوم

أحزاب المعارضة في أرض الصومال تتهم الحكومة باحتجاز المعارضين بشكل غير قانوني

 

اتهم حزبا المعارضة في أرض الصومال وداني والاتحاد الدولي للدفاع عن حقوق الإنسان وزير دفاع أرض الصومال عبد الخالود عتيي باعتقال زعماء تقليديين وقادة إعلاميين. 

وقال مسؤولو الإعلام والشؤون الداخلية بأحزاب المعارضة في أرض الصومال إن الوزير اعتقل زعيمًا تقليديًا لمعارضته بيان أدلى به في مقابلة مع رئيس مجلس النواب في أرض الصومال عبد الرزاق خليف أحمد، وكذلك رئيس تلفزيون باداكاس لبث الأخبار. 

وقال وزير الداخلية وداني محمد فرح عبدي “لقد وصل إلى نقطة حيث يرد الوزراء على رئيس البرلمان. عندما رأت الشبكة مدى عدم قانونية القانون ، التزموا الصمت. أبلغ كبار السن المحليين الجمهور بتصريحات الوزير”. 

وفي غضون ذلك ، اتهم السكرتير الإعلامي لـ UCID ، يوسف كايسي عبد الله ، الحكومة باحتجاز الجمهور بشكل تعسفي واحتجاز المعتقلين لفترات طويلة دون محاكمة. 

وقال إن “حكومة كولمية غير مذنبة باعتقال أحد ثم إطلاق سراحه. اليوم قمنا بزيارة المدير عبد الرشيد ولم يتم توقيفه بشكل قانوني ، وأي توقيف مخالف للدستور ممنوع”. 

وألقت حكومة أرض الصومال القبض على رئيس محطة إذاعة البحر الأحمر وشيوخ تقليديين من منطقة السلال يتهمهم وزير دفاع أرض الصومال بالتناقض مع رده على مقابلة مع رئيس مجلس النواب. 

Exit mobile version