الرئيسيةالصومال اليوم

سقوط وتحطم طائرة عسكرية في مطار حدر جنوب غرب الصومال وخروج اخرى مدنية عن مدرجها

الصومال اليوم – خاص
سقطت طائرة عسكرية إثيوبية من طراز هليكوبتر اليوم في مطار مدينة حدر بولاية جنوب غرب الصومال وفق تصريح صدر من ضابط عسكري اثيوبي،  دون أن يتم الكشف حتى الآن عن عدد ضحاياها.
وذكر الضابط الإثيوبي الذي يعمل ضمن قوات حفظ السلام الأفريقية في الصومال عدم وقوع خسائر جراء سقوط الطائرة في المطار الا أن الطائرة لحقتها خسائر طفيفة.
ولم يعرف حتى الآن سبب سقوط الطائرة، كما لم تعلق قيادة ولاية جنوب غرب الصومال الحدث.ولم يستطع محرر (الصومال اليوم) التأكد من ما اذا كانت حركة الشباب هي من استهدفت الطائرة وكانت السبب في سقوطها ام كان السقوط بسبب خلل فني.وذكرت مصادر محلية  وفق ما أوردته وكالة الأنباء الصومالية  أن طائرة مروحية تابعة للجيش الإثيوبي المشارك ضمن قوات بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال “أميصوم” تحطمت في مطار “حدر”  دون تحديد أسباب الحادثة  أو الكشف عن حجم الخسائر.

من جانبها قالت بعثة “أميصوم”  في بيان لها بأنها باشرت تحقيقا لتحديد ملابسات حادث تحطم الطائرة ، مشيرة إلى أن طواقم الدفاع المدني وفرق الإنقاذ هرعت إلى المطار. يذكر أن طائرة شحن كينية تحطمت في سبتمبر الماضي على مدرج مطار “آدم عبدالله” الدولي في العاصمة الصومالية مقديشو  بعدما تعرضت لعطل فني.تجدر الإشارة إلى أن قوات حفظ السلام الأفريقية المنتشرة في أغلب المدن الصومالية الواقعة وسط وجنوب الصومال تستخدم الطائرات العسكرية في نقل المواد الغذائية، والعسكرية وغيرها بسبب سيطرة حركة الشباب المتشددة على الطريق الرئيسية التي تربط بين  تلك المدن.

الى ذلك خرجت طائرة مدنية تقل 45 راكبا الاربعاء عن مدرجها بعدما حطت بمطار “عيق واق” في محافظة “غدو” جنوبي الصومال قادمة من العاصمة الكينية نيروبي دون تسجيل إصابات.وقالت سلطات ولاية “غدو” الصومالية  في تصريحات صحفية إن الحادث لم يسفر عن إصابات وأنه تم إجلاء جميع الركاب بسلام.

إلى ذلك نشر تلفزيون الولاية المحلي صورة تظهر انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي وارتطامها على الأرض  دون نشوب حريق فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق