الرئيسيةالمجتمع الصومالي

رملة علي أول صومالية تنافس بالملاكمة في الأولمبياد

 

رملة علي الصومالية تدخل التاريخ لبلدها مرة أخرى ، لتصبح أول امرأة من بلادها تتنافس في الملاكمة في الألعاب الأولمبية.

و أعلنت علي على تويتر امي السبت أنها تأهلت للألعاب. إنها أول امرأة صومالية على الإطلاق تلعب دور البطولة باحتراف برقم قياسي 3-0. 
 

مع انطلاق الألعاب الأولمبية هذا الشهر ، تتشكل الفرق وأصبح للصومال ممثلين لهم الآن. إلى جانب رملة علي ، ستكون منيرة ورسامي هي اللاعبة الأخرى التي ستتنافس في الرياضات القتالية للصومال ، وتحديداً التايكوندو. 
 
  

لن تتمكن dAli من السفر مع فريقها الكامل ، وفقًا للموضوع على Twitter. لكن زوجها سيكون معها في ركنها سواء الفوز أو الخسارة .

مجرد ظهور علي في الألعاب الأولمبية يعد خطوة رائعة للأمام بالنسبة للملاكمة الصومالية. 


من هي رملة علي؟:
 
إذا كنت لا تعرف شيئاً عن رملة علي ، فعليك أن تفعل ذلك. بالإضافة إلى أكثر من 75 قتالًا احترافيًا وهواة ، تعد علي نموذجًا وناشطة في مجال المساواة العرقية. في مسيرتها المهنية للهواة ، تمكنت من الفوز ببطولة المبتدئين الوطنية لعام 2015 في إنجلترا ، وبطولة إنجلترا للملاكمة لعام 2016 ، ولقب بطولة المنطقة الأفريقية في وزن الريشة لعام 2019. 
 
انتقلت إلى إنجلترا من الصومال في سن المراهقة وبدأت الملاكمة. منذ ذلك الحين ، تم توقيعها من قبل ترويج الملاكمة أنتوني جوشوا والمزيد. كانت مهنتها في عرض الأزياء عميقة للغاية أيضًا. لقد ظهرت على غلاف العديد من المجلات بما في ذلك British Vogue و the Wall Street Journal و Guardian Observer والمزيد. 
 
تقدم رملة علي أيضًا دراما مستوحاة من حياتها وهي تنتقل من الصومال إلى إنجلترا وتبدأ الملاكمة. 
 
تبدأ الملاكمة في الألعاب الأولمبية في 24 يوليو وتستمر حتى 8 أغسطس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق