الرئيسيةالصومال اليوم

الصومال تعيد فتح سفاراتها في كينيا بعد سبعة أشهر من الاغلاق

أعلنت السفارة الصومالية لدى نيروبي أنها ستستأنف يوم الاثنين القادم أعمالها وذلك بعد حوالي سبعة أشهر من التوقف بسبب العلاقات بين الصومال كينيا. 

ونُقل عن السفير الصومالي بدى كينيا محمود أحمد نور “ترسن” قوله “أود أن أبلغ الجالية الصومالية في كينيا أن السفارة ستستأنف خدماتها يوم الاثنين”. 

وشدد السفير “ترسن” على أن العلاقات بين البلدين تتعافى تدريجياً، مشيرا إلى أنه لا يمكن فصل شعبي البلدين في ضوء العلاقات طويلة الأمد. 

وذكر السفير تنظيم أعمال السفارة اليومي حيث تقدم خدماتها إلى الجالية الصومالية المقيمة في نيروبي وهي اصدار الجوازات، وشهادة الميلاد. 

كما تقدم السفارة خدمات التأشيرة للراغبين الذهاب إلى الصومال، وتأتي إفتتاح سفارة الصومال في كينيا إثر عودة سفير كينيا إلى مقديشو العاصمة، وافتتاحه هو الآخر السفارة الكينية في الصومال. 

وفي وقت سابق من الشهر الماضي أعلن كل من الصومال وكينيا عودة العلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد تدهور أدى إلى إغلاق سفارتي البلدين. 

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين الصومال وكينيا تشهد أحيانا توترا دبلوماسيا بسبب العديد من القضايا أبرزها النزاع الحدود البحري واتهامات متبادلة بشأن التدخل في شؤون الداخلية للبلدين. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق