الرئيسيةالمجتمع الصومالي

أول لاعبة تايكوندو صومالية تنافس في طوكيو

مع اقتراب موعد انطلاق الألعاب الأولمبية في طوكيو شهر واحد فقط، من المقرر أن ترسل الصومال أول لاعبة تايكوندو إلى الألعاب في اليابان. 

لم تفز أي رياضية تمثل الصومال بميدالية في الألعاب الأولمبية، لكن منيرة وارسامي البالغة من العمر 20 عامًا تعمل بجد لتكون الأولى عندما تتنافس في الألعاب الصيفية. 

ولدت رياضية التايكوندو في بريطانيا بعد فرار والديها من العنف في الصومال. 

تقول وارسامي إن رفع علم بلدها الأم في اليابان سيكون لحظة فخر. 

“إن مشاعر تمثيل بلدي في الألعاب الأولمبية لأول مرة غير واقعية لأنني حلمت بهذا طوال حياتي منذ أن كنت في السادسة من عمري عندما بدأت التايكوندو لأول مرة. وهي أيضًا تجربة مثيرة؛ لقد توقعت أنها تمثل الوطن الأول لي في الأولمبياد وإن شاء الله سأفخر بنفسي وبلدي “. 

وفقًا للجنة الأولمبية الصومالية، سيمثل ستة رياضيين على الأقل البلاد في طوكيو في ثلاث فئات: التايكوندو، والملاكمة، وألعاب القوى. 
 
قال مدرب التايكوندو دودلي ريكاردو إن فريقه مستعد جيدًا على الرغم من التحديات المالية. 
 
“إن إمكانات المنتخب الصومالي تبدو مشرقة وواعدة للغاية. أعتقد أن لدينا فريقًا صغيرًا ولكنه قوي حاليًا مع أعضاء فريق صاعد وقادم وسنكون قادرين على رؤية المزيد من النتائج في المنافسات المستقبلية. الوحيد وقال ريكاردو إن القيود التي نمتلكها هي التمويل لإتاحة الوقت الثمين للرياضيين والمزيد من المسابقات ومعسكرات التدريب “. 
 
التايكوندو ليست رياضة مشهورة في الصومال. لكن أحمد عيسى، نائب رئيس اتحاد التايكواندو الصومالي، قال إنه يجري حملة توعية وتوعية في البلاد للعثور على رياضيين أكثر قدرة مثل وارسام الذين يمكنهم تمثيل الصومال في المسابقات الدولية. 
 
“يخطط اتحاد التايكوندو الصومالي [] لتجنيد المزيد من الشباب لممارسة الرياضة خاصة في الجامعات والكليات والمدارس. نحاول إجراء دوراتنا التدريبية المجانية وتوظيف مدربين خاصين من المستوى الدولي حتى يهتم الناس حقًا بالمشاركة قال عيسى: “لرياضة التايكوندو”. 

من المتوقع أن يشارك أكثر من 11 ألف رياضي من جميع أنحاء العالم في ألعاب طوكيو، والتي تم تأجيلها من العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا. 
 
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق