الرئيسيةالمجتمع الصومالي

إنقاذ سيدة أعمال صومالية اختطفت في نيروبي

تم اليوم الأحد إنقاذ امرأة صومالية تبلغ من العمر 23 عاما تم اختطافها من قبل مجهولين طالبوا فدية قدرها 5 ملايين شلن لإطلاق سراحها. 

وقالت الشرطة وأسرة حفصة محمد لقمان إنها عثرت عليها مهجورة ومحاصرة في منزل بمنطقة ماتوبيني في كايولي، وذلك بعد فترة طويلة من مغادرة خاطفيها المنطقة. 

وأخذت الشرطة المرأة إلى مركز الشرطة المحلي لتسجيل بيان قبل نقلها إلى المستشفى للفحص، ولم يتضح سبب قرار الخاطفين تركها هناك والمغادرة لكن الشرطة قالت إن المكان كان من بين الأمكنة التي كانت تركز عليها، مؤكدة أنه لم يتم دفع فدية. 

وأكدت أسرة حفصة محمد، العثور على ابنتهم التي كانت مفقودة منذ أيام، على قيد الحياة وبصحة جيدة، وأن تحقيقات مختلفة جارية حول اختطافها. 

وأشارت الأسرة إلى أن قضية حفصة تتولاها قوات الأمن الكينية التي قيل في البداية أن مسلحين اختطفوها في نيروبي، وأظهرت صور لها نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي تعرضها للتعذيب. 

وكانت حفصة محمد لقمان، سيدة أعمال صومالية تقيم في العاصمة الكينية نيروبي، من مانديرا، قلقة بشأن غياب عائلتها. 

في الأيام الأخيرة، تم اختطاف وقتل فتيات صوماليات في كينيا، وعثر على امرأة تُدعى نجمة عبد الله معلم، كانت مفقودة منذ ثلاثة أيام، ميتة في مومباسا. 

تجدر الإشارة إلى أن عمليات الاختطاف التي يتعرض لها الصوماليون قد ازدادت الأمر الذي اعتبره المسئولون الكينيون تهديدا رئيسيا للاستقرار في كينيا قبل الانتخابات العامة المقررة في عام 2022، وشكلت الشرطة الكينية فريقا للتعامل مع هذه المشكلة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق