الدفاع والامنالرئيسية

قتلى وجرحى بينهم قيادي بارز في مواجهات عنيفة بين الجيش وعناصر الشباب وسط الصومال

سقط قتلى وجرحى في إشتباكات وصفت بالعنيفة بين الجيش الصومالي، ومقاتلي حركة الشباب المتشددة في محافظة شبيلى الوسطى وسط الصومال اليوم الخميس. 

وأكدت مصادر عسكرية مقتل قائد الفرقة السادسة في الجيش الصومالي محمد عبدالواحد، أثناء القتال الذي يجري في المنطقة الواقعة شرق مدينة جوهر عاصمة ولاية هرشبيلى. 

وتلقت فرقة السادسة واسمها غرغر – النسر – التدريب العسكري في تركيا، وتعد من قوات النخبوة الصومالية، مثل قوات دنب – البرق- التي هي الأخرى تلقت التدريب من ضباط أمريكيين.. وقد وصلت الفرقة إلى مقديشو في شهر فبراير 2021 قادمة من تركيا. 

وأرسل رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي برقية تهنئة وتشجيع إلى الجيش الصومالي الذي يخوض معارك ضاربة منذ أسبوع ضد حركة الشباب في مناطق تقع بمحافظة شبيلى الوسطى، وأكد وقوف الحكومة الصومالية مع الجيش، متمنيا له الإنتصار في المعارك الجارية. 

وتعهد رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي الذي يقوم حاليا في زيارة خاطفة إلى مدينة جوهر عاصمة ولاية هرشبلي، بمواصلة القتال ضد حركة الشباب المتشددة. 

تجدر الإشارة إلى أن رئيس هيئة الأركان الصومالي اللواء أودوا يقود الحملة العسكرية الحالية في محافظة شبيلي الوسطى بغية إبعاد مقاتلي الحركة من محيط مدينة جوهر، وبلعد، وفتح الطريق الذي يربط مقديشو العاصمة إلى مدينة جوهر، لتأمين عمليات إعادة بناء وترميم الطريق العام. 

وتقع مدينة جوهر على بعد 90 كيلومتر شمال مقديشو العاصمة، وقد شرعت شركة تركية بناء هذا الطريق بتمويل ودعم قطري، وتأمين هذا الطريق يتطلب إطلاق حملات عسكرية في المنطقة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق