الصومال اليوم

الصومال يحظر شركة طيران كينية نقلت مواد انتخابية إلى هرجيسا

حظرت الصومال شركة طيران كينية مسجلة من العمليات المستقبلية في البلاد بعد نشرها من نقلها مواد انتخابية من نيروبي إلى أرض الصومال الانفصالية.

وقالت مصادر مطلعة في هيئة الطيران المدني الصومالية (SCAA) إن شركة HOL Astral Aviation تعرضت للحظر من قبل السلطة الصومالية، لكن ملابسات هذه الخطوة لا تزال غير واضحة.
وكانت سمحت كينيا لطائرتين بالتحليق إلى أرض الصومال لتسليم مواد انتخابية على الرغم من حظر الحركة الجوية مع الصومال.
وأفاد تصريح دبلوماسي الخميس الماضي أنه سيتم السماح لطائرتين تشغلهما Astral Aviation بتسليم المواد من مطار جومو كينياتا الدولي في نيروبي عبر جيبوتي وإلى هرجيسا عاصمة أرض الصومال.

وسمح لطائرة MacDonnell Douglas DCC-9F و Boeing B727-727F ، وكلاهما مسجل في كينيا ، بتسليم المواد بين 13 و 15 مايو مع إمكانية التمديد في حالة حدوث تأخير.


وعلى الرغم من أن Astral Aviation كانت على أساس رحلة مستأجرة إلى أرض الصومال أثناء المهمة ، إلا أن قرار هيئة الطيران المدني الصومالية SCAA يمكن أن يؤثر على عملياتها المستقبلية في الصومال بسبب فقدان حقوق الهبوط.

ومنعت كينيا الرحلات الجوية من الصومال وإليها الأسبوع الماضي لكنها لم تذكر أي أسباب لذلك، الا ان القرار الكيني جاء بعد إعلان الحكومة الصومالية باستمرار الحظر وتحذير الطيران من إدخال القات الكيني إلى البلاد.

Exit mobile version