الرئيسيةالصومال اليوم

الصومال.. تسريبات تكشف عن تحرك مجلس النواب ضد رئيس الوزراء الصومالي ورئيس المجلس ينفي ذلك

الصومال اليوم – مقديشو 

كشف موقع جوهر للأخبار ذاع الصيت في الصومال خبرا مفاده وجوده تحركات مجلس النواب الصومالي ضد رئيس الوزراء الصومالي في الجلسة الطارئة المقرر عقدها السبت القادم، لسحب الثقة عنه ردا على قراره بإلا أن رئيس مجلس النواب السيد محمد مرسل شيخ عبدالرحمن نفي هذا الخبر جملة وتفصيلا. 

وذكرت مصادر مطلعة بوجود إعداد مشروع قرار لسحب الثقة من الحكومة بفشلها إعداد خطة توصل البلاد إلى إجراء الانتخابات العامة في البلاد، وهي إنتخابات شخص واحد، وصوب واحد، وهو نفس تحرك المجلس ضد حسن علي خيري رئيس الوزراء السابق في 2020م حيث تم سحب الثقة منه بنفس التهمة. 

وقد أصدر رئيس مجلس النواب محمد مرسل شيخ عبدالرحمن بيانا مقتضبا الليلة أكد فيه عدم صحة هذا النبأ الذي يتردد في فضاء الصومال، وأن أجندة الاجتماع للمجلس السبت القادم هي إلغاء قرار التمديد، والعودة إلى إتفاقية 17 سبتمبر 2020م. 

تحركات فريق الرئيس الصومالي المنتهية ولايته ضد رئيس الوزراء روبلي مؤكدة وفق مصادر أخرى مقربة من القصر الرئاسي بسبب دعمه الفوري للبيان المشترك الصادر من ولايتي غلمذغ، وهرشبيلي، الرافض تمديد فترة الرئيس فرماجو لعامين، وهي بمثابة قنبلة سياسية ستنفجر في المشهد السياسي المتدهور والذي سيزيد الأوضاع العامة اشتعالا وتدهورا. 

كما أنه يؤي بلا شك إلى تجدد المواجهات المسلحة بين الحكومة والمعارضة، إذا اقدم مجلس النواب علي هذه الخطوة الإنتحارية وقق اراء المراقبين الصوماليين. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق