الصومال اليوم

الصومال.. رئيس اتحاد المرشحين يرحب بقرار الاتحاد الإفريقي حول التمديد لفرماجو

الصومال اليوم – مقديشو 

رحب الرئيس الصومالي الاسبق شريف شيخ أحمد، رئيس اتحاد المرشحين الرئاسيين بإدانة مجلس السلم والأمن الإفريقي يوم الخميس بقرار التمديد لولاية الرئيس والبرلمان الذي تبناه مجلس الشعب الصومالي في 12 من شهر أبريل الجاري. 

وقال شريف: “إنني أضم صوتي إلى دعم إدانة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ومجلس الأمن التابع للاتحاد الأفريقي، وشركاء الصومال الدوليين للتمديد غير القانوني لفترة الولاية الذي تبنته قلة من أعضاء مجلس الشعب بطريقة غير دستورية”. 

وأضاف في تغريدة على صفحته تويتر رصدها محرر “الصومال اليوم”: أكرر أن البلاد لا تستطيع تحمل التمديد وأؤكد أن اتفاق سبتمبر 2020 هو السبيل الوحيد لإنقاذ الوطن من الفوضى وانعدام الأمن الذين يشكلان تحديا أمام استقرار الصومال والمنطقة”. 

ودعا شيخ أحمد القيادة الصومالية المنتهية ولايتها وبعض الولايات الإقليمية التي تدعمها بشكل أعمى دون استشارة الشعب الذي تمثله إلى إعادة النظر في أفعالهم المتهورة والعودة إلى طاولة المفاوضات للذهاب إلى صناديق الاقتراع في أسرع وقت ممكن. 

وأشار إلى تضحيات بالأرواح والأوقات والموارد قدمت في بناء الدولة الصومالية وأوضح أن من غير المقبول الأفعال غير المسئولة لمجموعة قليلة استولى عليها حب السلطة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق