الانتخابات الرئاسيةالرئيسية

المبعوث الأممي إلى الصومال يرحب بجهود قادة الولايات للتوصل إلى توافق بشأن الانتخابات

أعرب الممثل الخاص للأمين العام للصومال، جيمس سوان، عن سعادته بحضور اجتماع اليوم مع ممثلي المجتمع الدولي في الصومال ورؤساء الولايات الصومالية. 

وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصومال، جيمس سوان، إن المجتمع الدولي يرحب بالجهود المشتركة التي يبذلها قادة الولايات الإقليمية الفيدرالية للتوصل إلى توافق في الآراء بشأن الانتخابات المقبلة. 

وقال سوان: “نرحب بالجهود المشتركة للولايات الأعضاء الفيدرالية للتوصل إلى حل وسط، وتمضي الحكومة الفيدرالية والولايات الإقليمية قدما في اتفاقية 17 سبتمبر”. 

يأتي خطاب جيمس سوان بعد إجراء محادثات اليوم في مقديشو بين رؤساء الولايات الإقليمية وممثلي المجتمع الدولي، من أجل التوصل إلى حل في الانتخابات على المستوى الوطني التي لم تتفق عليها جميع الأطراف. 

وكان من بين السفراء الذين حضروا لقاء اليوم في فندق المطار الممثل الخاص للأمم المتحدة في الصومال جيمس سوان والسفير الأمريكي في الصومال ياماموتو، ويعد هذا هو أول اجتماع مشترك لرؤساء الولايات الخمس مع ممثلي المجتمع الدولي منذ اجتماعهم الأخير في مقديشو. 
 
وبحسب المصادر فقد توصل اللقاء إلى اتفاق حول عدد من القضايا التي حالت دون الاجتماع بين الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات. 

وفي الأسابيع الأخيرة مارس ممثلو المجتمع الدولي ضغوطا على المسؤولين الصوماليين للتوصل إلى اتفاق بين رؤساء الولايات والحكومة الفيدرالية بشأن إجراء انتخابات شاملة ومتفق عليها. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق